Monday, November 26, 2012

إقرأ


اقرأ ... ما انا بقارئ
اقرأ ... امي انا 
اقرأ .. باى لغة؟
اقرأ .. (بسم ربك الذى خلق)
ابالخلق اقرأ ؟
(خلق الانسان من علق ) ... الانسان !
فى خلق الانسان اقرأ ؟ اهو المبحث ؟؟ الانسان ؟!
بم اقرأ و ما انا بقارئ ؟
اقرأ بقلبك.. فما كتب بالقلم لا يقرأ بالحروف 
( أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ) 
وكيف اعقل بقلبى؟!
(علم الانسان مالم يعلم ).. 
علمنى ليطمئن قلبى
اقرأ بقلبك فهو اداة للادراك ..
وبما اعمل عقلى؟
فسر بعقلك ما دلك عليه قلبك فالعقل اداة للتعريف وليس اداة للادراك .. اوتعرف اللغة؟
بلى ..
لغات الطير ؟ الحشرات ؟ لغة الريح والمطر؟ ما ادركت لغته سمعت احاديثه
وتعلم اللغة فتعرض لعقلك ما ادركه قلبك فتقرأه ...
 اقرأ بخيالى؟
الم تعلم انه يخلق مالا تعلمون ؟ الا تعلم ان بالجنه ما خطر على قلب بشر؟
قلب .. بشر.. ؟!ام عقل .. بشر ؟؟
 كل ما خطر بخيال كتب فى علم الله منذ الازل فهو موجود لم يقدر بالكشف عنه !
نعم ... ولكن 
..ورفعت الاقلام وجفت الصحف 
اقرأ .... اقرأ ...

فأفصحت ...
ليس الجاهل هو من لا يقرأ انما الجاهل هو من عجز عن الاستدلال باللغة عن ما ادركه قلبه وقصر تقييمه للامور على المطلقات 
فلا مطلق معلوم الا الولاده والموت وبينهما دائرة الالوان والاحكام و ما تساويه فى المنطقة الرمادية فالكوب الذى يحتوى بعض الماء ليس بالفارغ ولا الملئان
انما هو يحتوى نسبة من الماء و بعض الهواء فهل الاستهانه بالهواء يعنى الا الاختناق ؟! وهل الهواء باقل قيمة من الماء حتى نسقطه من وعى ؟!
وعليها وجب اختبار المسلمات اللغوية الملقنه مسبقاً فربما كانت خديعة وحق يراد به باطل !
دقة تحديد تعريف درجة الرمادى هى دقه موقعك على الخريطة ومنها تقرر ان كان فعلا الخط المستقيم هو دائماً اقصر طريق بين نقطتين ام ان هذة العبارة قد تكون صحيحة بنسبة ما ! 
وان صوابها المطلق يحرم من اختبار احتمالات ما يمكن اكتشافة من الطرق البديلة ... من لا يجيد القراءة لا يستطيع ان يختبر الثوابت ... اقرأ موقعك ... اقرأ

النواصى والاختيار ... ان اسأت التعريف لادراكك لم يتطابق المدرك مع مسماه فمن اساء الأختيار  ؟
العقل ام القلب ؟؟؟
آه من امه تأكل بقدميها... ! 
و تبصر بآذانها !

ان اختلف تعريف المدرك فى منطقة مشتركة فلابد من النزال وتقرع الحجة بالحجة ..... والحق .. احق ان يتبع اليس كذلك؟؟

القلب ... والعقل ...والنفس ..

قال .. مر
قيل ليس فى العين بصيرة 
قال .. حيث سكن الفؤاد
قيل انظر ماذا ترى 
قال حيث اصابت العلة كان موطن الضعف
قيل ان اصبت العلة ابصرت الدواء فهلم
قال استبطئ
قيل ... يتمدد ... فوجب البتر!
قيل ... بين الادراك والتعريف طريق .. معبد او وعر
فاسأل الهداية تنعم ... او اسكن الوعورة تضل 
او اكفر بالادراك اعميك بغضبى ..
و ان اصبت التعريف وجب الاختيار 
تكلف .... نفسك.... ما يراه قلبك .... وعرفته
بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ

ما يعنينى من كل هذا هو تحديد مكان العلة فكيف يمكن معالجة آلام الرأس دون تحديد سببه !
اقرأ ..

1 comment:

  1. الله الله الله يا فنانة.. الله بجد.. قراءة قريبة للمعني الصوفي الروحي منها للإنساني الفطري الحقيقي.. بجد الله.

    ReplyDelete